أكاديمية هداية الدولية للفتيات للتعليم عن بُعد

أهداف الأكاديمية

Z

استهداف أكبر عدد من الفتيات والنساء المسلمات من جميع بلاد العالم

Z

ترغيب المسلمات في الإقبال على طلب العلم الشرعي، من خلال إيصاله إليهن بأسلوب سهل وبسيط

Z

قسم لتحفيظ القرآن على يد معلمات متخصصات، لمن ترغب

Z

تعلق المسلمات بحب الله تعالى ورسوله -صلى الله عليه وسلم- محبة صحيحة منضبطة بالكتاب والسنة

Z

العمل بما جاء في القرآن، كما أمر الله -عز وجل- وعلى هدي رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

Z

التمسك بالسُّنة، مع التأصيل والتفصيل لهذا الأصل العظيم، وبيان أنه لا نجاة ولا فلاح ولا هداية إلا باتباع نبينا -صلى الله عليه وسلم-

Z

حب الصحابة -رضوان الله عليهم-، الذين نقلوا لنا الدين (كتاب و سُنة)؛ فقد زكاهم الله تعالى في كتابه العزيز في أكثر من موضع، واختارهم لصحبة نبيه -صلى الله عليه وسلم، وزكاهم رسول الله  في أكثر من حديث

Z

الاهتمام بالجانب النفسي والتربوي للطالبة عن طريق أهل التخصص في هذا الجانب

Z

إتاحة الفرصة لكل مسلمة حرمت من تحصيل العلم بالطريقة النظامية لتعلم العلم الشرعي، وذلك من خلال إيصال العلم لها وهي ببيتها دون مشقة وبلا مقابل مادي

Z

إيصال العلم الصحيح إلى كل مسلمة استوطنت بلاد الغرب، فهؤلاء في أشد الحاجة لمعرفة شريعة ربهم تبارك وتعالى وسط غربة الإسلام في هذه البلاد

Z

إعداد داعيات -لمن ترغب- على منهج أهل السُّنة والجماعة

Z

إقامة دورات تخصصية بعد الانتهاء من الدراسة، للارتقاء بالمستوى العلمي للطالبات الراغبات في ذلك

الفكرة

بعد النجاح الباهر لأكاديمية هداية الدولية للناشئين لاح لنا فكرة إنشاء أكاديمية للفتيات لتحقيق نفس الأهداف، فكانت الانطلاقة الأولى سنة 1440هـ الموافق 2018 م.

الرسالة

تسعى أكاديمية هداية الدولية لتعليم الفتيات من جميع أنحاء العالم ما ينبغي لهن معرفته من الدين، وذلك من خلال دراسة العلوم الشرعية على منهج الصحابة -رضي الله عنهم- ومَنْ تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

مدة الدراسة في الأكاديمية

عامان: تُقسم إلى أربعة مستويات، تدرس فيها الطالبة يومين أسبوعيًا، تُبث مباشرة من خلال برنامج تليجرام (لاستيعاب أكبر عدد)، ويُتاح للطالبة السؤال وسماع الإجابة مباشر بعد انتهاء المحاضرة.

– الطالبة التي لم يتيسر لها سماع المحاضرة مباشرة، يمكنها أن تسمعها مسجلة على الموقع الرسمي لأكاديمية هداية الدولية للفتيات.

– تُختبر الطالبة مرتين في كل مستوى، أي اختبار كل ثلاثة أشهر، وذلك للتيسير، كي لا تتراكم المعلومات، فيكون ذلك عائقًا في للاستمرار في طلب العلم.

– تُعتبر الطالبة ناجحة في أكاديمية هداية بتجاوزها الاختبارات في المستويات الأربعة خلال سنتين.

– تحصل الطالبة على شهادة من الأكاديمية موقعة من المشرف العام للأكاديمية، شرط أن تكون اجتازت الاختبارات بنسبة نجاح لا تقل عن 65%.

المنهج الدراسي

تدرس الطالبة في أكاديمية هداية الدولية للفتيات المواد الآتية: عقيدة – تفسير – فقه – الحديث – السيرة النبوية – اللغة العربية – مصطلح الحديث – علوم القرآن وغيرها من المواد، وحفظ القرآن (اختياري)، بمنهجية تُناسب المستوى الدراسي للطالبة.

كما نحرص على اختيار أيسر الكتب في كل مادة على أن تكون لعلماء السلف الصالح، أو لأحد العلماء المعاصرين أصحاب العلم الرصين، والمنهج المستقيم على الكتاب والسُنة بفهم الصحابة -رضي الله عنهم- ومن تبعهم بإحسان.

نُيسر للطالبات تحميل الكتب الدراسية من على موقع الأكاديمية مجانًا، ومن ترغب في شراء الكتب فهي متوفرة بالمكتبات.

وختامًا: نسأل الله جلًّ في علاه أن يقبل منَّا جهد المقل وأن يُثقل بهذا العمل موازيننا يوم العرض عليه إنه قريب سميع مجيب الدعاء.

وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

Pin It on Pinterest

Share This